برنامج "بيتي جنتي": 

برنامج تلفزيوني، اجتماعي، أسبوعي، حواري، من إعداد أ.أحمد رباح، ويشارك بدوره في تقديمه مع ثلة طيبة من المتخصصين الشرعيين والنفسانيين.

ويتناول البرنامج عدداً من المشكلات التي تعترض الأسرة وتعيقها أن تبلغ السعادة المرجوَّة لها، ويدرس هذه المشكلات من الجانب الشرعي والنفسي بصبغة واقعية وإرشادية وتوجيهية سلسة، ويقدم مادة نظرية، وتفاعلية بحلة جديدة من حيث المادة المطروحة والتصور العام، وأهم ما فيها الخروج بخطوات عملية لمن يعاني من ذات المشكلة المطروحة، والخروج عن النمط الإلقائي والنظري والدخول إلى النمط الاستشاري السلوكي، لتقديم مادة نافعة وعميقة.

وقد تم تصوير عدد من حلقات البرنامج في دولة الجزائر - الجزائر العاصمة، ويتم الآن تصوير حلقات أخرى تباعاً كون البرنامج أسبوعي ودوري، وسيبدأ بثه مطلع العام 2016م على بعض القنوات الجزائرية.

 

 

هذا، ويشتمل البرنامج في جزئه الأول على عناوين تهم الأسرة، منها:

معاناة الزوجة مع الزوج البطَّال، وانسحابه من مسؤوليات التربية، وممارسته العنف ضد الزوجة والأولاد..

كما يتناول حديثاً عن إدارة الميزانية المنزلية، وآليات للتوفير والادخار، وطرق التسوق الصحيح، خاصة مع وجود الغلاء المعيشي...

ويقف عند مشكلة الفراغ العاطفي، وإدراة المشكلات ، وموضوع تنظيم النسل، حتى العناية بالجمال...

كما يتحدث مع الشباب عن اختيار الزوجين، وعن المشكلات التي تحف الخطبة، وأهم العادات السلبية والعادات الإيجابية في الأفراح والأتراح، وأهم ما يحبه الرجال والنساء في أزواجهم...

يسلط الضوء على أخطاء البنات، وفهم المراهقين والمراهقات.. ويقف عند قضية السكن المشترك، مشكلاته وميزاته، والعلاقة بين الحماة والكنة، وكذلك عند تأخر الإنجاب.. وعند مشكلات أخرى، أسهرَت ليلنا وأرَّقت نهارَنا.. كتأخر الزواج، ومشكلات التعليم والخيانة الزوجية..

هذا شيء من العناوين التي يتناولها البرنامج على مدار العام 2016، وذلك أسبوعياً ودورياً بمشيئة الله.. 
يمكنكم متابعة برنامج "أناقة ذوق" كل جمعة على  قناة الجزائرية (EL-DJAZAIRIA TV) على التردد التالي: (قمر نيل سات 27500V 11392)